البدء الآن

Living With Invisalign ar

الحياة بمقومات أسنان Invisalign

الحياة اليومية

الحياة بمقومات أسنان Invisalign

من بين أجمل مزايا Invisalign ذلك التأثير المحدود للغاية الذي يحدثه على حياتكم اليومية. فحيث إن المقومات مريحة للغاية، ينبغي أن تتمكنوا من وضعها طوال الفترة الموصى بها والتي تتراوح من 20-22 ساعة يوميًا دون جهد يُذكر. وإليكم بعض التعليقات التي ذكرها بعض المرضى الذين خضعوا للعلاج:

إن المقومات سهلة النزع للغاية، لذا يمكنكم مواصلة تنظيف أسنانكم بالفرشاة وتخليلها بالشكل الذي تعودتم عليه. ولتنظيف المقومات، ما عليكم سوى غسلها بالفرشاة في ماء دافئ. هذا كل ما في الأمر! لن يكون تحقيق هذه الابتسامة الرائعة أيسر من ذلك!

ستقومون أيضًا بنزع المقومات عند تناول الطعام. ويعني ذلك أنكم ستواصلون تناول الأطعمة التي تحبونها دون أي قيود ودون القلق من أن يعلق الطعام في الأسلاك والدعامات.

أما بالنسبة لمن يمارسون ألعاب الالتحام الرياضية، تسمح لكم Invisalign بمواصلة ارتداء المقومات دون القلق من أن تجرح الدعامات الحادة فمكم. فإذا كانت الرياضة تضطركم إلى ارتداء واقي للأسنان، ما عليكم سوى نزع مقومات Invisalign وارتداء واقي الأسنان.

الحياة بمقومات أسنان Invisalign
كل حالة مختلفة عن الأخرى

كل حالة مختلفة عن الأخرى

الصورة تساوي آلاف الكلمات. فإذا انتابكم الفضول لمعرفة مدى قدرة Invisalign على علاج حالتكم، يمكنكم إلقاء نظرة على بعض قصص النجاح لمرضى Invisalign السابقين. لقد كان لكل فرد من هؤلاء مشكلاته الخاصة مع الأسنان ودواعم الأسنان، وتم علاجها بنجاح عن طريق Invisalign. وكانت النتيجة النهائية دومًا هي تلك الابتسامة المليئة بالثقة.

المخاوف الرئيسية للمرضى

تكدس الأسنان

لقد اعتقدت هذه السيدة البالغة من العمر 26 عامًا أنه ليس هناك مكان كافي في الفك لاستيعاب كل أسنانها بشكل طبيعي. وقد أخبرها طبيبها أنه عند ترك الأسنان المكدسة دون علاج، فإن ذلك يؤدي إلى تسوس الأسنان وزيادة احتمال الإصابة بأمراض اللثة، وقد يمنع عمل الأسنان بشكل طبيعي. وقد خضعت للعلاج بمقومات Invisalign على مدار 10 أشهر تقريبًا.

تكدس الأسنان
تقاطع الفكين

المخاوف الرئيسية للمرضى

تقاطع الفكين

لم تكن هذه السيدة البالغة من العمر 27 عامًا سعيدة بالتباعد بين فكيها العلوي والسفلي. وقد أدى ذلك إلى أن تقضم أسنانها العليا داخل أسنانها السفلى، وتؤكد أن ذلك كان يؤدي إلى تآكل مفرط في أسنانها. وقد اخبرها طبيبها أن هذه المشكلة قد تتسبب في الإصابة بأمراض اللثة وفقد العظام. واستمر علاجها بمقومات Invisalign نحو تسعة أشهر.

المخاوف الرئيسية للمرضى

الفجوات بين الأسنان

كان هذا الرجل البالغ من العمر 56 عامًا قلقًا من الفجوات غير العادية والتباعد الكبير بين أسنانه. وقد أخبره طبيبه أنه بالإضافة إلى أن هذه الفجوات قد تبدو غير جذابة المظهر، قد تسبب بعض الأمراض في دواعم الأسنان. واستمر علاجه بمقومات Invisalign نحو 10 أشهر.

الفجوات بين الأسنان
بروز الفك العلوي

المخاوف الرئيسية للمرضى

بروز الفك العلوي

كانت تلك السيدة البالغة من العمر 38 عامًا قلقة من بروز أسنانها العليا بدرجة كبيرة عن أسنانها السفلى. ولم تكن هذه المشكلة مرتبطة بالمظهر فحسب، بل قد تؤدي إلى مشكلات صحية في مراحل لاحقة من حياتها. وقد خضعت للعلاج بمقومات أسنان Invisalign لمدة 20 شهر تقريبًا.

الراحة والملاءمة

رغم أنه يحتاج لالتزام محدد على مدار فترة زمنية، يُعد نظام Invisalign خيار العلاج الأكثر ملاءمة وراحة لتقويم الأسنان. إذ يسمح لكم بمواصلة أسلوب حياتكم الحالي. ومقومات Invisalign مصنوعة من بلاستيك رفيع مختبر ومعتمد لا يؤدي إلى أي حكة أو التهاب.

على النقيض من المقومات المعدنية، لا تتميز حوامل التقويم فقط بكونها شفافة ولينة ومريحة، بل هي أيضًا قابلة للنزع. ويعني ذلك أنكم ستواصلون القيام بكل ما اعتدتم عليه، من تنظيف أسنانك بالفرشاة إلى التخليل وتناول ما تشاءون من الطعام. هل لديكم مناسبة خاصة قريبًا؟ عروض تقديمية؟ اجتماعات؟ أنشطة رياضية؟ ليست هناك مشكلة – ما عليكم سوى نزع مقومات أسنانك خلال هذا الحدث، ثم إعادتها عند الانتهاء منه. وبالطبع، حتى عند ارتداء مقومات Invisalign، لن يلاحظ معظم الناس أنكم تخضعون للعلاج، لأنها غير مرئية فعلاً.

مقومات Invisalign هي الحل الأمثل للجدول المشحون، مع عدد أقل من زيارات الأطباء (زيارة واحدة كل ستة أشهر تقريبًا).

الراحة والملاءمة
أسنان ولثة صحية

أسنان ولثة صحية

قد ينتج تورم وانتفاخ اللثة غالبًا من تكدس الأسنان أو وجود مسافات كبيرة بينها. وللأسف تمثل هذه الأعراض علامات على وجود أمراض في دواعم الأسنان. عندما تكون الأسنان متراصة بشكل سليم، يساعد ذلك اللثة على النمو بشكل آمن حول الأسنان، وهو الدفاع الأقوى والأكثر صحة ضد مشكلات دواعم الأسنان المحتملة. وهذا هو الدور الذي تلعبه مقومات Invisalign، حيث تبدأ هذه المقومات المريحة الشفافة بشكل لطيف وتدريجي في تحريك أسنانكم إلى وضعها المناسب – بدون استخدام دعامات وأسلاك غير ظاهرة.

سهولة التنظيف

إن من أكبر الصعوبات المرتبطة باستخدام المقومات التقليدية إزالة بقايا الطعام التي تعلق في الدعامات والأسلاك. ويؤدي ذلك غالبًا إلى تراكم الجير وتسوس الأسنان في نهاية الأمر. أما مقومات Invisalign فهي قابلة للنزع، لذا يسهل مواصلة تخليل الأسنان وتخليلها بالطريقة المعتادة.

سهولة التنظيف
الصحة العامة

الصحة العامة

ينبغي التفكير في الأسنان على أنها مرآة لصحة الجسم. إذ توضح حالة الأسنان واللثة – ومظهرها في أعين الآخرين عند الابتسام – الكثير عن الصحة العامة. فإذا كنتم تعتنون بهما جيدًا، فأنتم غالبًا تعتنون ببقية أجسامكم.

ينتج تسوس الأسنان وأمراض اللثة عن البكتيريا. وعند ترك هذه المشكلات دون علاج، قد تؤدي إلى قُرح الفم وليونة أو نزف اللثة ورائحة الفم الكريهة وربما سقوط الأسنان. وتشير دراسات الجمعية الأمريكية لطب الأسنان إلى أن عدوى الفم قد يؤدي أيضًا إلى أوجاع أخرى خطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والالتهاب الرئوي وداء السكري.

تجعل مقومات Invisalign النظافة اليومية للفم أيسر من ذي قبل، ومن ثم تقلل احتمال الإصابة بالمشكلات المحتملة. وكذلك تخفف الأسنان المستوية بشكل صحيح من المشكلات التي قد يتسبب فيها القضم غير الصحيح أو صعوبات الكلام والمضغ ومشكلات الفكين وزيادة تآكل مينا الأسنان. وتتعامل مقومات Invisalign مع كل مشكلات دواعم الأسنان، ومن ثم تحظون بالثقة في ابتسامتكم وتزيدون من صحة الفم.